أخبار وتقارير

جنود كتيبة القوات الخاصة في مأرب يطرون قائدهم

يمنات – الشارع

أوكلت اللجنة العسكرية المرسلة من قيادة القوات الخاصة في العاصمة صنعاء إلى مدينة مأرب, مهمة قيادة الكتيبة الخاصة هناك إلى رئيس أركان الكتيبة, النقيب أحمد الجماعي, بعد أن قام الجنود, أمس الأول, بطرد قائدهم النقيب يحيى سنان الشمبري.

وقال لـ"الشارع" مصدر عسكري غير رسمي في مأرب إن اللجنة العسكرية, التي وصلت إلى مقر الكتيبة الخاصة في مدينة مأرب, عصر أمس الأول, قادمة من قيادة القوات الخاصة بالعاصمة صنعاء, كانت لا تزال داخل مقر الكتيبة حتى وقت كتابة هذا الخبر, في وقت متأخر من مساء أمس.

وأوضح المصدر أن هذه اللجنة, التي يترأسها العقيد ناصر على هادي, باشرت عملها, عقب وصولها مقر الكتيبة الخاصة في مأرب, وأوكلت قيادة الكتيبة إلى رئيس أركان الكتيبة, النقيب أحمد الجماعي.

وأفاد المصدر أن قائد الكتيبة المطرود الشمبري, احضر, أمس, الطقم العسكري الذي كان يحتفظ به في منزله بعد أن ألزمته اللجنة العسكرية بذلك.

وكان جنود الكتيبة الخاصة, المرابطة في مدينة مأرب, قد طردوا ظهر أمس الأول, قائدهم النقيب يحيى سنان الشمبري, على خلفية مطالب حقوقية, وقضايا فساد قالوا إنه يمارسها من خلال منصبه كقائد للكتيبة.

وأتهم عدد من جنود الكتيبة, في أحاديث أجرتها معهم "الشارع" قائدهم الشمبري بالفساد, ومصادرة حقوقهم, وخصم مبالغ مالية من مرتباتهم بذريعة المساعدة أو بدونها, ,اخذ بعض المواد الغذائية الشهرية المخصصة لهم وبيعها.

وأوضح هؤلاء الجنود أن قائدهم الشمبري أخذ طقماً عسكرياً, وبعض الأسلحة, من داخل الكتيبة إلى منزله, وأنهم عندما انتفضوا عليه طالبوه بضرورة تسليم ما تم أخذة إلى مقر الكتيبة.

زر الذهاب إلى الأعلى